24‏/8‏/2011

دليلك لحل أي اشارة تركية

بسم الله الرحمن الرحيم



سأبدأ اليوم بطرح هذا الموضوع الهام و هو كيف تحل أي اشارة تركية:




الاتراك استخدموا الكثير من العلوم و التي لازال بعضنا يجهلها و للأسف منها علم المثلثات و علم الحرف و قد استخدموا ارقام تسمى أرقام فيبوناتشي و أتت تسميتها من اسم العالم الايطالي فيبوناتشي و من هنا نبدأ.




لايعني وجود اشارة تركية أننا وصلنا للهدف و لا يعني وجود جهاز أننا عرفنا مكان الدفين و لكنه يمكن أن يساعد في تأكيد وجود الدفين فعندما نجد اشارة زائد أو صليب نقوم بالقياس عليه و الضلع الأطول هو دليل اتجاه و هذا هو الخطأ بحد ذاته و هنا أقول أن هذا الصليب أو الزائد ليس سوى زاوية نخرج منها بضلعين ليس إلا.




وهنا يجب أن أذكر المبادئ الاساسية في البحث




ملاحظة الرجاء احضار ورقة كي يتم فهم المثال



أولا عند وجود أي اشارة تركية علينا البحث عن شيئ من الطبيعة في الجوار مثل شجرة أو ماء(بئر أو ترعة....) أو تراب(منعطف أو طريق بشكل s) و هكذا ..

ثانيا عينا إيجاد اشارة توجيهية تأتي بنا لمكان الاشارة الأساسية مثل طلقة أو مسمار أو رقم ثمانية بالعربي على صخرى و هكذا ...

هنا يكون المثلث قد اكتمل فالمسافة بين اشارة الطبيعة و الاشارة الاساسية تمثل الضلع الطويل من المثلث و المسافة بين الاشارة الاساسية و الاشارة التوجيهية تمثل الضلع الأقصر و أما عن المسافة التي بين الاشارة التوجيهية و اشارة الطبيعة فهي تمثل وتر للمثلث. ومن هنا يجب إيجاد شيئ تجيهي على ضلع المثلث الطويل مثل رجم أو شجرة عليها اشارة ما .... و من ثم نأخذ نصف الوتر و نرسم خط منه إلى الاشارة التوجيهية التي وجناها على الضلع الطويل و نرسم خط بزاوية قائمة من اشارة الطبيعة و سنلاحظ أنه سيتلاقى الضلعان و هنا يكون الدفين.



و أما عن علم الحروف فقد يصادفك أحيانا كلمات غير مفهومة و هنا يجب فرز الأحرف القوية من الضعيفة و ستجد الكلمة المطلوبة من الاحرف القوية



ونأتي هنا لأرقام فيبوناتشي وهي:



2-3-5-8-13-21-34-55-89



و معنى هذه الأرقام أنه إذا كان الضلع الطويل يساوي 5 فهذا يعني أن الضلع القصير يساوي 3 أي أن تضرب الرقم ب 1.618 لكي تعرف الرقم الذي يليه




وهنا من بعد اذن أخي فلفل سأذكر مثال قد ذكره و هو حرف L و هنا قال أن يجب إيجاد منعطف طريق يبعد عنه مسافة 50 متر وهنا أقول أن المسافة بالظبط هي 55 متر و أما عن الاشارة التوجيهية التي تدل على الحرف يجب أن تبعد عن الحرف مسافة من 30 إلى 35 متر و أنا أقول أنها بالظبط 34 مترا وهكذا .. وقد صدق أخي فلفل عندما قال أن هناك أرقام كان الاتراك يستخدمونها دائما و لكنه أضاف بعض الأرقام و هذا من حقه




هناك 77 تعليقًا:

  1. غير معرفمارس 15, 2013

    مع احترامي الك كلامك غير دقيق وشكلك بتحكي من فراغ

    ردحذف
  2. غير معرفديسمبر 01, 2013

    السلام عليكم انا عندي اشاره واريد حل لها اين ارسل الصوره

    ردحذف
  3. غير معرففبراير 23, 2014

    عندي اشارة بدي مساعدتك ضروري و هذا ايميلي راسلني عليه ahmad97540@gmail.com

    ردحذف
  4. غير معرفأبريل 21, 2014

    السلام عليكم عندي اشاره فيها الارقام يلي ذكرتها حاب اتواصل معك

    ردحذف
  5. غير معرفسبتمبر 20, 2014

    انا عندي رجم حجاره حفرة تحت الرجم مباشره على عمق متر ونص تقريبا لقيت صخره مستطيله عليها صليب ولقيت تحت الصخره مفتاح كبير كثير

    ردحذف
  6. لسلام عليكم امبارح لقيت مسدس تركي طاخ3طلقات وخلف المسدس 9طلقات يعني مسدس تركي9 بس مش عارف وين الهدف وشو حله

    ردحذف
    الردود
    1. من اي بلد انت تعال ماسنجر عزام الصمادي

      حذف
  7. عندي هلال و بصمة او طلقة و على نفس الصخرة يوجد 3جرون صغيرة اذا وصلنا بينها يتشكل مثلث تقع الاشارة هذه شمال السكة وعلى الطرف المقابل لههذه الاشارة جنوب السكة يوجد علامة صينية قطرها 70سم و عمق 9سم وبادخلها 8-9جرون ما الحل. ؟؟ افيدوني وجزاكم الله الف خير وإن شاء الله لن انسى من ساعدني اذا رزقنا الله
    هذا ايميلي للتواصلmhamdn3aymi@gmail.com اين ارسل الصور لدي الصور للاشارتين
    ارجو الرد باقرب وقت لاننا على ابواب فصل الشتاء

    ردحذف
    الردود
    1. الصينة على جانب رجم كبير اخي

      حذف
  8. ملاحظة :الاشارات في سوريا و في حوران
    اتوقع هذه المعلومة قد تفيد الخبراء

    ردحذف
  9. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  10. عندي كلمه لله وجنبها بصمه بدي حل هاضا رقم الوتس للتواصل 0994437861

    ردحذف
    الردود
    1. عد 21 م جنوب شرق تجد جرن فايش ابحث جيدا

      حذف
  11. عندي

    سنجه داخل جرن وحرف تي

    ردحذف
  12. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  13. مرحبا اخواني انا ساكن عندي عدت اشارات وقريبه من بيتي جرون بداخلها مسله وجرن يشبه مخلب القط وحرف y كيف ابعث اصور

    ردحذف
  14. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  15. لتواصا 009620775799878 الاردن

    ردحذف
  16. لتواصا 009620775799878 الاردن

    ردحذف
  17. لتواصا 009620775799878 الاردن

    ردحذف
    الردود
    1. تواصل معي ابو محمد 00963996950823

      حذف
  18. عندي دليله بحوران رقم 15 بداخل مقبره ساعدوني كيف اعرف

    ردحذف
  19. السلام عليكم رمضان مبارك علا الجميع اخي عندي سيف تركي الطول الكامل 30سم العرض 2سم الاتجاه القبضه للشمال النصل للجنوب ارجو الحل

    ردحذف
  20. غير معرفيونيو 18, 2016

    انا عندي بمزرعة درج تحت الأرض وقوس وحجر عليه 6 جرون

    ردحذف
  21. غير معرفيونيو 29, 2016

    عندي اسم حفر تركي على صخرة (احمد سالم)وبجانبه اشارات متقن جدا كيف ابعث صورة

    ردحذف
  22. غير معرفأغسطس 13, 2016

    عندي اسم حفر تركي على صخرة (احمد سالم)وبجانبه جرنين emadbkn@yahoo.com

    ردحذف
  23. ثلاث طلقات في سكة حديد اثنتين ثاقبتين(نافذتين) وواحدة غير نافذة كانت مع المقذوف غرب السكة...في الماضي اي سنة السبعين وجدو طبنجة عدد 2 واحدة منهن كانت بحالة جيدة..على بعد 5.5 خطوات...من جهةالغرب من السكة اي من جهة الطلقات هلى جانب السكة تأتي كياه موسمية جانب السكة الغربي متجة نحو الشمال...وكذلك بعد 120 م يوجد جسر حديد كان يمر عليه القطار لان المياه الموسمية التي تأتي من قرسة اخرى تتجه صوب الشمال تمر من تحته...يقال ان هناك شاب تركي سجن بسنة 1973 مع اثنين من منطقتنا ولاكن كل منهم من غير قرسة..يعني من محور القرى المجاورة الاثنين..وقد قال لهم التركي ان جده قال له:يوجد في منطقة كذا ثلاث طلقات ...تقيس ثلاث خطوات باتجاه الغرب وتجد 80 كيلو من الذهب عبارة عن ثلاث صناديق تركي..زاكي هذان الرجلان تكلموا امام الناس ولكن لم يعلم الناس ان القرية التي تحد قرستنا باتجاه الشمال اسمها قريب من المنطقة التي تحد قريتنا من جهة الغرب
    ..المهم..اكتشفنا الطلقات واكتشفنا الطبنجات...ولكن اين يكون الدفين؟

    ردحذف
  24. غير معرفسبتمبر 02, 2016

    عندي علامات تركيه اريد من لديه خبره في حلها التواصل على رقم واتساب 0546546740 ونصيبه يوصله إلى بلده

    ردحذف
  25. السلام عليكم
    انا عندي اشارات رومانيه وتركيه وكثيرة اذا حدا عندو حل 00963952425676

    ردحذف
    الردود
    1. وين بسوريا تواصل معي وتس ٠٠٩٦١٧٦٦٦١٦٧٨

      حذف
    2. السلام عليكم
      لدي اشارات عديدة تركية بسوريا هل يمكن المساعدة
      مثلث تركي و خراميتان بجانبه و حذوة خيل معدنية مثقوبة بالمنتصف وبها مسمارين مجدولان ببعضهما كانت مخبأة تحت صخرة

      حذف
    3. ان اردت المساعدة اجبني لمراسلتك عبر واتس اب وجزاك الله كل خير

      حذف
    4. غير معرفمايو 02, 2022

      عندي اشارة مسدس تركي وأمامه وادي وبالقرب منه حوطة عليها اشارات هل من مساعدة

      حذف
  26. غير معرفأكتوبر 31, 2016

    عندي قبر عليه طلقه وش تعني

    ردحذف
  27. https://www.facebook.com/radwan.nefzawi.58

    ردحذف
    الردود
    1. هلا اخي انا بنفعك تواصال مع

      حذف
    2. بتفك شيفره ارقام تركيه

      حذف
  28. غير معرفمارس 08, 2017

    اخي الكريم بتمنى منك مساعده... لقيت فراغه المانيه مغروسه بكعب شجره سنديان ومنحنيه بزاويه قائمه .. ومتجها على رجمه . الاشاره تبعد عن الرجمه تقريبا 15 متر او اكثر شويه .. رحت للرجمه بس ما في اي اشاره هنيك . في مجال مساعده

    ردحذف
  29. غير معرفمارس 10, 2017

    مرحبا

    ردحذف
  30. غير معرفمارس 10, 2017

    مرحبا
    عندي جرن بصمه ومعه جرن صغير ارجو المساعدة على رقم 0772197258

    ردحذف
  31. مساءالخير عندي اشارات تركيه من يعرف الحل 0507063207 واتس

    ردحذف
  32. غير معرفمارس 29, 2017

    يوجد عندي خارطه مرقمه برقم 211 وسمكه على نفس الصخر اللي يعرف التحليل الرجاء يتواصل معي 0790631678

    ردحذف
  33. عندي بعض الاشارات التركية ومش عارف تفسيره ش

    ردحذف
  34. عندي بعض الاشارات التركية ومش عارف تفسيره ش

    ردحذف
  35. السلام عليكم بدي مساعدة لحل اشارة زائد تركي و حذوة بين الصخور

    ردحذف
  36. غير معرفأغسطس 05, 2017

    لدي عدة اشارات تركية في منزل ضابط تركي في سوريا. تم العثور على بئر وفي عمق 4 أمتار تم العثور على مفتاح حقيقي وهناك طبقة فحم على عمق 4 أمتار. صندوق ذخيرة فيه تراب وتحته طلقه وحربة ألمانية. اشارات مثلث. يوجد حجر رحى كامل والكثير... يوجد عمله للاسكندر المقدوني .... للتواصل 004915771288960

    ردحذف
  37. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ردحذف
  38. لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ردحذف
  39. شارةسيفين ونجمة سداسية

    ردحذف
  40. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي شارت سيفين ونجمة سداسية

    ردحذف
  41. غير معرفأبريل 25, 2018

    انا عندي نصل حربه بطول 40 سم و بجانبه خنجر وقبضته باتجاه الشمال الى الشرق قليلا حفر ع حجر وبالاتجاه شمالا يوجد حديده مفرغه بطول 9 سم موضوعه في داخل حجر بجانبه مباشرة حجر مكسور وضع عليه جرن املس بقدر بصمة الابهام وايضا حجر عليه حرف ثمانيه بالعربي احد اضلاعها طويل وهذه الحديده على زاوية قود حجارة

    ردحذف
  42. غير معرفمايو 29, 2018

    عندي بيت قديم مسكون حاليا فيه محراب ويوجد حجر مختلف عالحجر يوجد رقم ٧٠٠ويوجد بصمه فوق الرقم ٧ ويوجد مسمار تركي بالحبط فوق المحراب إلى الشرق قليلا بمتر والحجر الذي تحت حجر الرقم يوجد عليه ضرب بأله حاده رقم ١ولكن ١١١١١١١١١١١ اربعه أسطر نفس الشئ حجر الرقم ٧ او حرف v بالإنكليزية مختلف عن باقي أحجار البيت والحرف v من الجهه الداخليه من المحراب اما الجهه الخارجيه فهي منحوته بغير انتظام وفيها ضرب كأنها اجران مبعثره

    ردحذف
  43. غير معرفيونيو 25, 2018

    السلام عليكم،،،،لدي اشارة خنجر محفورة على صخرة كبيرة وشمال غرب الخنجر مقذوف على صخرة اريد التحليل من الخبراء وجزاكم الله خيرا ،،،والله يرزقنا ويرزقكم

    ردحذف
  44. مرحبا بدي اتواصل مع ضروري

    ردحذف
  45. السلام عليكم

    ردحذف
  46. السلام عليكم عندي ايشارة على مصنع ماء وبعدها على شجرة ايشارة احرف مع طلقات رصاص متفرقة بشكل دائري وبعدها ايشارة حرف زائد وبعدها ايشارة جرن وعليه اربع سيالات فتعطينا جرن وحرف زائد وكل الاشارات عليها احرف ماعدا .اول ايشارة على مصنع الماء هل من احد يعرف معنى هذه الايشارات

    ردحذف
  47. غير معرفسبتمبر 18, 2018

    اللهم اغفر لعبدك عمر على صخره وتحتها قبر مرصوف بحجارة بشكل مربع وجرن بالصخره الكبيره الواقفه على القبر وجرن باحد الصخوور اللتي موضووعه بوسط المربع فوق القبر .هل تدل علي شي ام لا ولكم جزيل الشكر

    ردحذف
  48. السلام عليكم عندي خنجر طوله٢٤ سم وعلى جهه الغرب على المسلة بصمة أرجو الحل

    ردحذف
  49. عندي حجر عليه اسم ابراهيم كيف تحليل الاسم هل يعني وجود دفين من يعرف تحليل الإشارة يتواصل معي mam7670@gmail.com

    ردحذف
  50. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني لو تكرمتم
    عندي اشارة مقذوف تركي بالصخر داخل المقذوف فحم لو تكرمتم على ماذا يدل رقم الواتس 00963998627539

    ردحذف
  51. عندي حجر متحرك يوجد عليه اسم الله وتحته اسم محمد الاثنين حفر بالحجر المتحرك ماذا افعل افيدونا

    ردحذف
  52. من السعوديه عند اشاره تواصل وتس 0506668396

    ردحذف
  53. غير معرفأكتوبر 23, 2019

    اسم صلاح الدين مكتوب بالانجليزي وفوقه هلال ونجمة .من يحله بحقه

    ردحذف
  54. انه من ٨٤ فلسطين ولقيت البير ابو سبع حجار الضي تبحش عنه
    في بار اسبع

    ردحذف
  55. علامه الطلقه ع شو بدل ارجو من أصحاب الخبره الافاده

    ردحذف