31‏/8‏/2011

الإشـارات والأفـخـاخ

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا ..

إخواني الأعزاء

قمت بترجمة بعض النصوص من احد المواقع الأجنبية وهي تتحدث عن الإشارات والأفخاخ القاتلة

واسم الموقع هو :

 
على بركة الله نبدأ
مقدمة الإشارات والأفخاخ

القدماء عندما كانوا يخفوا ممتلكاتهم من الآخرين كانوا يضعون علامات والرموز على المواقع لمساعدتهم على التذكر عن ما اخفوا من أشياء ثمينة.

هذه العلامات وضعت للمساعدة في توجيه الطريق لهم ، و ذلك عن طريق النحت من الجبال والهضاب وصخور ، أو أصغر منها أو على أشجار ، وذلك ليعطيهم القدرة على العودة إلى الموقع المحدد واسترداد هذه الدفائن ، وربما بعد عدة مئات من السنين أو في وقت لاحق.

هذه الرسائل او العلامات التي تركوها ، كانت معروفة فقط من قبلهم أو تلك التي يثقون بهم مع المعلومات بحيث أنهم لا يريدون أن يجعلوا من السهل ، بالنسبة للآخرين لفهم هذه الرسائل او العلامات ، كأن لا يأتي أي شخص ويأخذ منه ما كان لهم بكل سهولة ، وكذلك امتازوا بالإخفاء والخداع وبأي وسيلة أخرى لحماية الموقع المذكور.

البحث هو مفتاح العثور على الموقع الدقيق حيث أن العديد من هذه العناصر موجودة وسيتطلب الأمر الكثير من الجهد في البحث لفهم جوانب كثيرة من البحث عن الكنز من خلال العلامات وليس سهلا كما قد يظن بعض الناس، العثور على الموقع الذي يبحث عنه بهذه السهولة .

من المهم أن نتذكر أن جميع المعالم والخرائط والعلامات والرموز ، وبغض النظر عمن وضعها هناك ، هي في الواقع "رسائل مشفرة" لها معان هامة ، أو معاني متعددة وفي كثير من الأحيان الاتجاهات ليست واضحة كما أنهم لا يريدون أي شخص يكون قادر على العثور على هذه المواقع.. من خلال وضع الأفخاخ على مواقعهم .

و هذه العلامات والرسائل تحمل معلومات أكثر بكثير مما تقدم ولذلك عرف القدماء هذه الحقائق وهذا هو السبب وراء وضع هذه الأفخاخ حول الأماكن ذات الأهمية لأولئك الذين لا يتعين عليهم الدخول .

هذه الأفخاخ حقيقية لحماية مواقعهم ، كالفخاخ الأرضية ، والأفخاخ المائية ، ونشر السموم كالزرنيخ على الأرض للزوار والدخلاء الذين لم يأذن بالدخول.
"أفخاخ الموت" هذه تمت مناقشتها من قبل واضعيها لتدوم أقصى مدة زمنية بحيث لا تتأثر بتقلبات الزمن لذلك لا أعتقد أنه بسبب الزمن باتت هذه الأفخاخ غير صالحة للعمل ، وأحذر هنا من أن أي خطأ قد يكون حياتك مقابلها!

المعلومات الواردة في هذه الفصول الدراسية ، ستساعدك في محاولة فك هذه الرسائل ، التي تركت لنا لمعرفة ما كان لديهم من " علم" ، ولذلك نحن نحتاج الى القليل من الحس السليم وإتباع القوانين ، والأهم من ذلك كله هو العودة إلى عالمهم وديارهم لدراسة حياتهم والتفكير بفكرهم لمعرفة كيف كانوا يفكرون.






رموز وعلامات الخطر أو رموز إشارات الخطر
Danger Signs/Symbols

الإشارات التالية هي إشارات ورموز لأفخاخ على كنز ، او مكان له أهمية كبيرة بحيث تم وضع الفخ عليه :



من الضروري أن تأخذ بجدية الإشارات المحذرة ومن يقصدون بالتحذيرات والإشراف عليها ويمكن أن يكونوا بانتظار الحدث كما هو الحال مع كثير من هذه المعاني المتعددة .




إشارة البرق أو الصاعق هو رسالة قوية للغاية ، لجميع الذين يحاولون للدخول الى موقع ، وهذا يعني " الموت المطلق " أو" مصيدة الموت ".

إشارة البرق كما ذكرنا أعلاه لا يمنكن أن نغفل عنها أو عن أي شيء يبدوا مماثل لها، ومن الأفضل أن نفترض أن كل موقع به ثروة ، نحتاج إلى دوام التفكير باستمرار عن "الفخاخ" ومع هذا النوع من التفكير ، سوف تكون دائما أكثر استعدادا وحذرا للوقوع بشركها .


رمز علامات السلاحف

Turtle Signs/Symbols

السلحفاة وهي إشارة تستخدم لتعطينا الاتجاهات ، بحيث تشير إلى أثر أو حيث يوجد الكنز. وعلينا أن نلاحظ وبكل عناية كل شيء عن السلحفاة؟ ذيل، السيقان ، الرأس ، أو أو أي علامات عليها؟
 



فمثلا إذا تمت إزالة الرأس أو طمسه فهذا يشير إلى أنه قد تم إخراج الكنز أو إزالته.

ننظر عن كثب ، إذا كان يبدو وكأنه إزالة الأخيرة ، قد ترغب في الاستمرار من الممكن أيضا أن الكنز مازال في مكانه كاستخدام مثل هذا الخداع لإبقائكم في مواصلة البحث أو إنهم يعتقدون ان الآخرين سوف يملون وسيقومون بإنهاء البحث وسوف تترك الموقع بحله نضع ذلك في الاعتبار عندما تجد مثل هذا النوع من الإشارات

أيضا قد تكون بعض السلاحف تحمل علامات على ظهرها وتكون هذه مؤشر الاتجاه لتظهر لك الطريق الذي يجب أن نسلكه.
السلحفاء : منها ما يأتي بالحجم الطبيعي ودفينه من الذهب ومنها ما يكون اصغر بكثير من الحجم الطبيعي ودفينه مجوهرات ثمينة وللعلم كلما صغر حجم أي إشارة كانت دفينه اثمن .




هناك 3 تعليقات:

  1. السلام عليكم اخوانني البوم مازا تدل وكيف حله

    ردحذف
  2. السلام عليكم اريد الاستفسار عن اشارة

    ردحذف
  3. اريد ان اعرف اكثر

    ردحذف